أخبار الجمعية

زيارة المفوض السامي لليمن

قام السيد / جوتريس انتونيو المفوض السامي لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة برفقة السيدة/ كريستيانا جورجيفا مسؤولة العلاقات الخارجية و المفوضة العامة للاتحاد الأوروبي لشؤون اللاجئين في إطار زيارته لليمن لتفقد أحوال اللاجئين في 13/1/2011 و14/1/2011 بزيارة إلى مخيم خرز اطلع خلالها على الخدمات التي تقدم للاجئين في مخيم خرز وعلى الأنشطه التي تقام في المخيم. واطلع السيد أنطونيو والسيدة  كريستيانا جورجيفا على العديد من الخدمات التي تقدمها المفوضية لهؤلاء اللاجئين من حيث المسكن والتغذية وقام بزيارة للمدرسة والمستوصف وعدد من المساكن هناك والتقى بعدد من اللاجئين المقيمين في المخيم الذين أبدوا سعادة بالغة لزيارة الوفد للمخيم وتلمس أوضاع اللاجئين عن كثب.

بعد ذلك قام المفوض السامي بمعية السيدة كريستيانا بزيارة ميدانية الى منطقة البساتين زار في خلالها مركز الإيواء المؤقت الجديد الذي تم تأسيسه لإيواء اللاجئين الجدد من الذين لا مأوى لهم في المنطقة واستمع الى شرح عن أقسام المركز من قبل إدارة المركز ممثلة بجمعية التكافل الأنساني SHS.

SHS Field Coordinator While Explaining to High Commissioner

ثم قام الوفد بعد ذلك بعقد اجتماع مع ممثلي اللاجئين في المنطقة وذلك في منظمة أدرا ADRA، واستمع لعديد من اللاجئين الصوماليين والإثيوبين الذين عرضوا للوفد الكثير من المواضيع التي تهم اللاجئين ومعيشتهم في المنطقة وتم مناقشتها من قبل المفوض السامي وكذلك من قبل السيدة كريستينا.

في ختام زيارته قام المفوض السامي بعمل جولة في منطقة البساتين وزار عدد من المشاريع التي تمولها منظمة التضامن التنموية في المنطقة .

وقد كانت هذه الزيارة بحضور العديد من الشخصيات المحلية والوسائل الإعلامية كما عُقد في عصر الجمعة 14 يناير مؤتمر صحفي اليمن قال فيه : اليمن كان وما زال كريماً في مواجهة مشكلة اللاجئين وأناشد المجتمع الدولي أن يكون كريماً مع اليمن ،كما تعهدت المفوضية الأوروبية بزيادة الدعم المستقبلي لليمن.