أخبار الجمعية

SHS تنفذ مشاريع سبل العيش في أبين.

لقد هدمت الحرب معظم محافظة أبين وأسفرت عن خسائر في الممتلكات وحياة العديد من المدنيين. ولقد فر الالاف من مناطقهم بحثا عن ملجأ في مناطق أخرى في المحافظة والمحافظات المجاورة، تاركين وراءهم منازلهم ومصادر رزقهم، وجميع ممتلكاتهم.

وبعد 18 شهرا من النزوح وبعد  العودة إلى ديارهم المهدمة، وما كان يوما من الايام الملجأ  الامن فهو الآن في حالة خراب.

ان معظم النازحين والعائدين لديهم المهارات والقدره على الاعتماد على الذات في مناطق عودتهم في ظل وجود مشاريع توفير سبل المعيشه التي تساعدهم على الاعتماد على انفسهم في معيشتهم وحياتهم بعد العوده .

وكدعم من المفوضية السامية قامت SHS   بتوزيع  مواد صيد  وشباك  ومحركات وقوارب لعدد 250 صياد و1500 خلية نحل لمربي النحل لمساعدتهم في توفير حياة كريمه لاسرهم من خلال هذه المشاريع البسيطة التي ستقام في منطقة الشيخ عبدالله والكود والمراقد والطريه وباجدار .

أيضا في إطار مشاريع توفير سبل العيش فقد تم  حفر خمسة ( 5 ) آبار مياه في مناطق الحصن ، الكود ، جعار و شقرة .  والميوح و الذين يعانون ظروف لا تطاق مما يضطرهم للمشي  لمسافات طويلة بحثا عن الماء. أن الحرب التي حدتث في محافظة أبين  أدت الى  تدمير شبكات البنية التحتية للمياه  مما ادى الى  ندرة للمياه، والتي أثرت سلبا على جميع جوانب التنمية في مناطق العودة.

 فمن خلال حفر هذه الابار  فإننا نخفف الصعوبات و المعاناة للسكان و الأهم من ذلك ستحل عددا من الجوانب التنمويه. التي تسببت بها ندرة المياه مثل الصحة ، والإنتاج الزراعي ، فضلا عن فرص التعليم للنساء والأطفال الذين يمشون  لمسافات طويلة لجلب المياه من مطلع الفجر حتى المغرب .

ان المشاريع المعيشيه في مناطق العودة تسعى إلى الحفاظ على حلول دائمة للعائدين ، و تهدف لتهئية ظروف معيشية مناسبة ومستدامة للسكان العائدين. بمساعدات  من المفوضية الساميه  للاجئين ، من خلال برنامج  لدعم المقدم من الحكومة اليابانيه   ومن المقرر أن تستكمل  هذه المشاريع بحلول نهاية ديسمبر2013 .