«

»

فبراير 09 2019

Print this مقالة

جمعية التكافل الإنساني SHS تقيم دورات تدريبية للعاملين الصحيين في مديرية عسيلان بشبوه

برعاية مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوه وبتمويل من الصندوق المشترك للتمويل الإنساني في اليمن تقيم جمعية التكافل الإنساني SHS دورتين تدريبية للعاملين الصحيين بالمراقبة الصحية الثابتة والمتنقلة بمديرية عسيلان حول الرعاية التكاملية لصحة الطفل والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة يشارك فيها 18 متدرب ومتدربة يمثلون مستشفى عسيلان وخمس وحدات متنقلة .1
واضح الدكتور افهم البغدادي مساعد مشروع التغذية بجمعية التكافل الإنساني SHS بأن قطاع الصحة في الجمعية يسعى جاهدا للارتقاء بالخدمات الصحية من خلال تأهيل وبناء قدرات الكوادر الطبية والقابلات في المجتمع .
مؤكدا على أهمية الاستفادة القصوى للمشاركين من المعلومات التي يتلقونها في الدورة .
متمنيا أن يلبي التدريب طموحاتهم وصقل مهاراتهم بمعلومات حديثة من قبل المدربين المختصين في مجال الرعاية التكاملية لصحة الطفل والصحة الإنجابية .
داعيا الجميع للتفاعل خلال التدريب لتبادل الخبرات والمعلومات ومشاركتها لتعم الفائدة الجميع. كما التقى الأستاذ / ناصر حسين البعسي مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة بمكتب جمعية التكافل الإنساني SHS بالمحافظة.
قدم في مستهل حديثه الشكر والتقدير لجمعية التكافل الإنساني SHS على تدخلها في قطاع الصحة بمديرية عسيلان مستعرضا ما تعانيه من نقص الكادر الطبي المؤهل الذي انعكس سلبا على تقديم الخدمات الطبية على مستوى المديرية .
موضحا أن رعاية الطفل والصحة الإنجابية تأتي في أولويات المشاكل الصحية التي تعاني منها المديرية حيث اكتشفنا إصابة الكثير من الأطفال بمرض الحصبة نتيجة لعدم تحصينهم .
وخاطب المشاركات في الدورة انتم تشكل الخطوة الأولى على طريق الألف ميل لمعالجة المشاكل الصحية التي تعاني منها مديرتكم وعليكم تحمل الأمانة في إنقاذ الأطفال من الإصابة بالأمراض الخطيرة من خلال حملات التوعية للأمهات عن كيفية رعاية الأطفال صحيا كما ان تواجدكم في المرافق الصحية يسهل علينا الوصول للأمهات وتوفير الخدمات الصحية ورعاية الأم الحامل .

Permanent link to this article: http://shsyemen.org/?p=9001