«

فبراير 09 2019

Print this مقالة

بمشاركة 149 متدرب ومتدربة التكافل الإنساني SHS تقيم دورات تدريبية للعاملين الصحيين بشبوه وحضرموت

1برعاية مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوه وتمويل من برنامج الأغذية العالمي WFP تقيم جمعية التكافل الإنساني SHS ست دورات تدريبية لفترة 6 أيام لكل منهما للعاملين الصحيين في مديريات عتق, حبان , دهر , الطلح , حطيب , يشارك فيها 64 متدرب يمثلون العمال الصحيين في المرافق الصحية المستهدفة. وتهدف للحد من انتشار سوء التغذية لدى الأطفال دون سن الخامسة .
وعلى ذات الصعيد تعقد ثلاث دورات مماثلة عن المعالجة المجتمعية لسوء التغذية الحاد والمتوسط بمشاركة 54 متدربة تستهدف متطوعات المجتمع في مديريات عتق 15 , حبان 18, دهر 21 .
تستهدف دورات المتطوعات الزمام السكاني للمرافق الصحية المستهدفة من قبل جمعية التكافل الإنساني SHS .
2وتهدف للحشد المجتمعي وتثقيفه بأهمية محاربة سوء التغذية والمساهمة في المعالجة المجتمعية للقضاء على سوء التغذية .
وخلال حفل التدشين ألقى الأستاذ /ناصر حسين البعسي مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة كلمة قدم في مستهلها الشكر والتقدير لجمعية التكافل الإنساني SHS على دورها المتميز في تقديم المساعدات النوعية لمكتب الصحة بالمحافظة وأثرها الإيجابي في تحسين مستوى الخدمات الصحية على مستوى المحافظة واسهامها الفاعل في بناء قدرات ومهارات العاملين الصحيين في المرافق الصحية في المديريات المستهدفة.
وحث المشاركين والمشاركات في الدورات على أهمية الاستفادة من كافة المعلومات التي يتلقونها فترة التدريب وتطبيق مضامينها في العمل الميداني وإدراك المهام والواجبات الماثلة أمامهم على ضوء مخرجات الدورات التدريبية وهذا
ما سيتم معرفته من خلال تقيم النشاط الميداني لأداء العاملين الصحيين ومدى قدرتهم على تحسين مستوى الوعي لدى المجتمع .
إلى ذلك أشار الأخ مبارك المرزقي منسق برنامج التغذية بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة في كلمته إلى الأهمية التي تكتسبها عقد هذه الدورات التدريبية في تأهيل العاملين الصحيين على مستوى المديريات المستهدفة في معالجة حالات سوء التغذية الوخيم والمتوسط وتقديم الخدمات اللازمة لعلاجها .
داعيا إلى الاستفادة من الدعم المقدم من جمعية التكافل الإنساني SHS في محاربة أمراض سوء التغذية
من جانبه أوضح الدكتور علي عوض بافقير مدير مشروع التغذية بجمعية التكافل الإنساني SHS بمحافظتي شبوة وحضرموت أن هذه الدورات تأتي ضمن الأنشطة التي تقوم بها جمعية التكافل الإنساني SHS في مختلف المجالات موضحا بان البرنامج يضم مديرتي رخية و قف العوامر في محافظة حضرموت لعدد 16 عامل
ودورة تدريبية لمتطوعات صحة المجتمع ل 15 متطوعة في الزمام السكاني للمرافق الصحية المستهدفة في مديرتي رخية و قف العوامر في محافظة حضرموت.حضر حفل التدشين الأخ جلال مهدي قسيبه مشرف جمعية التكافل الإنساني SHS في محافظة شبوه وعلي الدعدوع منسق مشروع الصحة بالمحافظة.

Permanent link to this article: http://shsyemen.org/?p=9004