«

»

يوليو 15 2019

Print this مقالة

التكافل الانساني تدشن تشكيل اللجان المجتمعية بعرماء شبوة

1
انطلاقاً من حرصها على إيصال المساعدات الإنسانية للأسر الأكثر احتياجاً، دشنت جمعية التكافل الإنساني “SHS”، السبت، ثاني خطوات عملية تشكيل اللجان المجتمعية في مديرية عرماء شرقي محافظة شبـوة.

وخلال التدشين ألقى مدير العمليات بجمعية التكافل الإنساني،صلاح لكسر، كلمة قدم من خلالها الشكر والتقدير للسلطة المحلية واطياف المجتمع بالمديرية على تعاونهم في تكوين قاعدة البيانات للمستفيدين من المساعدات المقدمة من برنامج الغذاء العالمي.

وفي السياق رحب الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية عرماء، عبدالمحسن بن مساعد، بالفريق الإنساني مقدماً الشكر لهم على جهودهم المبذولة في تقديم المساعدات لأبناء المديرية، وتحمل موظفيها متاعب الطريق في التنقل بين مناطقها النائية وطرقها الوعرة في سبيل الوصول إلى المستهدفين.

وكان قد نفذ فريق التكافل الانساني حملة نزلات شملت مراكز المديرية استعرضوا خلالها معايير تشكيل اللجان، والتي تمت بمشاركة واختيار الأهالي أنفسهم.

حيث اوضح عضو قسم الرقابة والتقييم بالجمعية، عمرو عبدالعزيز، ان اللجان المشكلة من قبل الاهالي على مستوى مديرية عرماء تتكون من ثمانية اعضاء في كل مركز، مبيناً انه سيتم تدريب الأعضاء وفق معايير استهداف الأسر المستحقة وعلى عمليات التسجيل والأنشطة الاغاثية والإنسانية المعتمدة.

وبدورها اشارات عضو الرقابة والتقييم، فطوم علي، الى اهمية تشكيل هذه اللجان في تنفيذ المسح الميداني وتحديد الأسر الأشد فقرآ وفقا للمعايير الدولية ، وبما يسهم في تطوير وتحسين مستواها المعيشي.

هذا وتأتي عملية تشكيل اللجان المجتمعية وتدريبها ضمن خطة الجمعية لإنشاء قاعدة بيانات دقيقة في المديريات والقرى المستهدفة بمحافظة شبوة، للوصول إلى الفئات الأكثر احتياجاً والتي سيتم استهدافها ضمن مشروع الإغاثة الإنسانية المقدم من برنامج الأغذية العالمي.
2

Permanent link to this article: http://shsyemen.org/?p=9154