«

»

سبتمبر 30 2019

Print this مقالة

جمعية التكافل الإنساني تقيم دورتين تدريبية في الرعاية المجتمعية لحالات سوء التغذية للعاملين الصحيين بمحافظتي شبوة-تعز

IMG-20190929-WA0147

IMG-20190930-WA0022

ضمن أنشطة جمعية التكافل الإنساني نفذت الجمعية دورتين تدريبيتين في كلا من محافظتي شبوة – تعز في مجال الرعاية المجتمعية لحالات سوء التغذية للعاملين الصحيين في المحافظتين، بتمويل من برنامج الأغذية العالمي.
حيث دشن الاخوة وكيل محافظة شبوة الدكتور عبد القوي لمروق و مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور عيدروس بارحمة صباح اليوم الدورة التدريبية التنشيطية في الرعاية المجتمعية لحالات سوء التغذية لأربع وعشرون عامل وعاملة في المجال الصحي بمديرية عتق .
وخلال التدشين أوضح كلا من لمروق وبارحمة أهمية هذه الدورات، مؤكدين بان الكادر المؤهل والمدرب سيعطي عطاء نوعي وسيقدم خدمات متميزة وعلمية وصحيحة.
وحثا المشاركين والمشاركات في الدورة على أهمية الاستفادة من كافة المعلومات التي يتلقونها فترة التدريب وتطبيق مضامينها في العمل الميداني وإدراك المهام والواجبات الماثلة أمامهم على ضوء مخرجات الدورات التدريبية وهذا ما سيتم معرفته من خلال تقيم النشاط الميداني لأداء العاملين الصحيين ومدى قدرتهم على تحسين مستوى الوعي لدى المجتمع بدوره أكد الأستاذ علي الدعدوع منسق برنامج التغذية بجمعية التكافل الإنساني بان هذه الدورة ستستمر لخمسة أيام وسيتلقى خلالها المتدربون المعارف الأساسية في الرعاية المجتمعية لحالات سوء التغذية, مضيفاً بانها تهدف إلى تأهيل الكوادر الصحية بالمحافظة والتعامل مع حالات سوء التغذية المتوسط والوخيم بالإضافة إلى التغذية السلمية والوقائية للأطفال دون الخامسة والنساء والحوامل والمرضعات.
و في نفس الصعيد دشن كلا من مدير عام مديريتي ذباب وباب المندب الأستاذ محمد فضل الشاعري ومدير مكتب الصحة و السكان الدكتور عبدالله صالح صباح أمس في محافظة تعز الدورة التدريبية في الرعاية المجتمعية لحالات سوء التغذية لثمانية عشر عامل وعاملة في المجال الصحي في مديريتي موزع وذباب .
حيث تشدد جمعية التكافل الإنساني على إقامة هذه الدورات وذلك لأهمية نشر الوعي بالمجتمع والمساهمة الفعالة في المعالجة المجتمعية للقضاء على سوء التغذية.

IMG-20190929-WA0143

IMG-20190930-WA0060

Permanent link to this article: http://shsyemen.org/?p=9205