تدشين المطبخ الصحي بمدارس دار سعد

٢٠٢٠٠٢٠٥_١٠٢٣٢٢
بدعم من برنامج الغذاء العالمي والتعاون من وزارة التربية والتعليم وتنفيذ جمعية التكافل الانساني تم صباح اليوم الأربعاء بمحافظة عدن تدشين المطبخ الصحي في سبع مدارس بمديرية دار سعد بحضور الدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم والسيد عاصف بوتر مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي.
وصرح اعلامي، جمعية التكافل الانساني ان هذا المشروع يهدف الى النهوض بالمستوى الصحي لطلاب المدارس ومحاربة الفقر والحد من التسرب من التعليم ومساعدة الطلاب على التركيز والتحصيل العلمي.
حيث يعتمد بناء الجسم وطاقاته الحركية والفكرية على النظام الغذائي الذي يتناوله الإنسان ويعد التركيز على الغذاء الصحي في فترة مراحل النمو الانساني ضرورة لجميع وظائف الحيوية.
ومن هذا المنطلق تم العمل على فكره مشروع التغذية المدرسية وهدفها الرئيسي طلاب وطالبات المدارس الابتدائي.
وهذا ويستهدف المشروع (9501 ) طالب وطالبة موزعين على سبع مدارس ( عدن النموذجية , عمر بن الخطاب , الشوكاني, احمد بن حنبل ,يوسف هندي , العماد , عبده فاضل ) بمديرية دار سعد .
حضر حفل التدشين الدكتور الرقيبي مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن وعبد الكريم جباري مدير عام مديرية دار سعد والاستاذ فضل قحطان مدير الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية وعددا من المسؤولين في التربية والتعليم.

٢٠٢٠٠٢٠٥_١٠٢٩٣٦

Permanent link to this article: http://shsyemen.org/?p=9352