التكافل الانساني توزع مساعدات غذائية بمديرية التحيتا

بدعم وتمويل من منظمة الاغذية العالمية قامت جمعية التكافل الإنساني بتوزيع السلات الغذائية لعدد 8277 أسره من النازحين والمحتاجين من الأسر الأشد فقرا في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.
واضح الأخ عمر الضب مدير الجمعية بمديرية التحيتا بأن توزيع هذا المساعدات يأتي في ظل ظروف صعبة يعاني من أبناء المديرية والمتمثلة في استمرار الحرب وانهيار العملة وارتفاع الأسعار وانتشار الأوبئة الفيروسية والحميات والتي ضاعت من حجم معاناة المواطنين في كافة الجوانب المرتبطة بحياتهم المعيشية والاجتماعية والصحية مما ادى الى زيادة عدد الأسر المحتاجة للمساعدات الإنسانية في ظل الأوضاع المأساوية التي تعاني منها المديرية الأمر الذي يتطلب زيادة حجم المساعدات لها
من جانبه عبر الأستاذ / حسن همبيق مدير عام مديرية التحيتا عن تقديم شكره وتقديره نيابة عن ابناء المديرية لجمعية التكافل الإنساني ممثلة بمديرها العام الأستاذ /ناصر سالم باجنوب على ما تقوم به من جهود متميزة في تقديم المساعدات الانسانية في هذه الظروف العصيبة التي تعاني من اثارها المأساوية والكارثية الآلاف من الأسر الفقيرة والنازحة وتزايد اعدادها يوميا مع استمرار الحرب والأزمة الاقتصادية التي تعاني منها بلادنا.
مناشدا المنظمات الدولية والانسانية العاملة في اليمن إلى سرعة التدخل بتقديم المساعدات العاجلة لمديرية التحيتا بمحافظة الحديده لتخفيف من وطأة معاناة أبنائها.
تمت إجراءات توزيع المساعدات وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا من خلال القيام بالتعقيم للمستفيدين والتباعد الاجتماعي بينهما في طوابير منظمة تحت إشراف موظفي الجمعية.
الجدير ذكره أن جمعية التكافل الإنساني هي المنظمة الإنسانية الوحيدة التي واصلت تقديم المساعدات الانسانية دون توقف في مديرية التحيتا وفقا للإمكانيات المتاحة لديها وخاطر موظفيها بحياتهم في سبيل الوصول للمستفيدين.
وحرصا منها على استلام كل أسرة حصتها من المساعدات على مستوى المديرية قامت باعفاء كبار السن وذوي الإعاقة والنساء الحوامل والعجز من الحضور إلى أماكن الصرف وتوكيل أحد اقربائهم باستلام حصتهم من المساعدات الغذائية لتقليل من عملية الازدحام في مراكز الصرف.

Permanent link to this article: http://shsyemen.org/?p=9498