التكافل الانساني توزع مواد طارئة للنازحين بمأرب

بتمويل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وبالتنسيق مع الوحدة التنفيذية بمحافظة مأرب قامت جمعية التكافل الإنساني يوم أمس بتدشين توزيع مواد طارئة على 122 أسرة من النازحين المتضررين من السيول والأمطار التي تعرضت لها محافظة مأرب خلال الأيام الماضية بحضور الأخوة سيف مثنى مدير الوحدة التنفيذية بمأرب والمهندس مالك محمد الكامل والأستاذ عبد الهادي طعيمان ممثلي جمعية التكافل الإنساني بمحافظة مأرب.
خلال حفل التدشين أكد ممثل التكافل الإنساني على حرص الجمعية على إغاثة المتضررين من الأسر النازحة من جراء ارتفاع منسوب مياه سد مأرب والعواصف والرياح الأمطار التي تعرضت لها المحافظة.
مشيرا إلى أن المواد المقدمة للمستفيدين مكونه فرشان، بطانيات، أدوات مطبخ، حصير بوالدي للمياه لمبة طاقة شمسية.
مطالبا برفع كشف بالأسرة المتضررة على مستوى المحافظة المحتاجة للإيواء يحتوي على كافة البيانات عنهم ليتم على ضوه التنسيق مع شركائنا بوضع الآليات المناسبة والكفية بعدم الازدواجية في الصرف لضمان استهداف كافة الأسر المتضررة والمحتاجة للمساعدات.
مشيرا إلى نتائج الاجتماع التنسيقي الشهري للكتلة الفرعية في المحافظة المنعقد يوم الاثنين الموافق 10/8/2020م الخاص بالتحديات والتدخلات المتعلقة بإدارة وتنسيق المخيمات والمأوى والمواد غير الغذائية وتم اطلاعهم خلاله على عدد الأسر والمخيمات التي تم استهدافها وكذا الذي سيتم استهدافها خلال اليومين القادمين.
من جانبه قدم مدير الوحدة التنفيذية بمحافظة مأرب الشكر والتقدير لجمعية التكافل الإنساني على حضورها المتميز في هذه الظروف الاستثنائية التي تعيشها مأرب بما قدمته من مساعدات لإغاثة وايواء الأسر النازحة والمتضررة من الآثار الكارثية التي خلفتها الأمطار والسيول وما نتج عنها من أضرار بالبنية التحتية للمحافظة.
مثمناً الدور المتميز للجمعية في الأعمال الإنسانية المختلفة التي قدمتها وتقدمها للمحافظة والتي ستضل محل اعتزاز وتقدير أبناء مأرب لهذه المنظمة الإنسانية الرائدة في العمل الإنساني.

Permanent link to this article: http://shsyemen.org/?p=9525