التكافل الإنساني تنفذ دورة تدريبية للقابلات في سقطرى

برعاية مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أرخبيل سقطرى وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تم صباح اليوم السبت الموافق 12/9/2020م تدشين الدورة التدريبية الخاصة ”بالرعاية الصحية في صحة الأم والوليد والطوارئ التوليدية والوليدية للقابلات “بمحافظة أرخبيل سقطرى والتي تنفذها جمعية التكافل الإنساني (SHS) للفترة من 12 إلى 21 سبتمبر
بمشاركة 12 متدربة من بنات محافظة أرخبيل سقطرى يمثلن مختلف المراكز الصحية بأرخبيل، بحضور مدير عام مكتب الصحة بمديرية حديبوة – الدكتور فرج يسر ومدير مكتب الصحة مديرية قلنسية – عدنان محمد وقائد فريق سقطرى – الأستاذ باسل اللحصي والمنسقة الميدانية – الدكتورة خديجة سعيد.

وفي حفل التدشين أشاد الدكتور فرج يسر بالدورة التدريبية التي بدورها تسهم وتساعد على تحسين مستوى القابلات من خلال تدريبهن على مفاهيم الرعاية الصحية للأم والوليد ضمن برنامج الرعاية الأولية للطوارئ التوليدية حديثة الولادة.
مثمناً دور الجهات الداعمة والمنفذة والذين يبذلون قصار جهدهم من اجل النهوض بالقطاع الصحي نحو الأفضل.

ومن جانبه أوضح الأستاذ باسل قائد فريق سقطرى في جميعة التكافل الإنساني سقطرى إلى أن الدورة التدريبية تساهم في تطوير مهارات القابلات الذي بدورهن يساهمن في بناء المجتمع.
مؤكداً أن الجمعية والجهات الداعمة وبالتنسيق المستمر مع مكتب الصحة في المحافظة تعمل على قدم وساق للنهوض بالقطاع الصحي نحو مستوى افضل من خلال تذليل الصعوبات التي تواجهها المراكز الصحية وتقديم لها الخدمات اللازمة لتنفيذ مخرجات الدورة على صعيد الواقع العملي.
و تهدف الدورة التدريبية التي تستمر لمدة تسع أيام الى بناء قدرات ومهارات القابلات المشاركات في الدروة واكتسابهن المعارف العلمية بطرق التوليد الصحيحة وتفادي المخاطر الصحية التي قد تضر بصحة الأم والوليد.

Permanent link to this article: http://shsyemen.org/?p=9575