الدورة التدريبية المفصلة عن فايروس كورونا في المطبخ المدرسي لليوم الثاني

قامت جمعية التكافل الإنساني اليوم باستكمال تدريب الدفعة الثانية من موظفي وعمال المطبخ الصحي المدرسي والتي كان عدد المشاركين فيها حولي 35 موظف وموظفة من مشروع التغذية المدرسية على كيفية الالتزام بالاحترازات والإجراءات لمواجهة فايروس كورونا

والتي هدفت الى:

شرح المعلومات والطرق والمعايير التي تمكننا من حماية أنفسنا وأسرنا وزملائنا وكذلك مجتمعنا من هذه الوباء عن طريق معرفة طرق انتقاله وطرق الوقاية منه.

تصحيح بعض المعلومات والمفاهيم الخاطئة عند البعض بسبب اخذ المعلومات من مصادر غير موثوقة ووسائل التواصل الاجتماعي وثم تحديد المصادر الموثوقة

تحديد المعايير والتدابير المنظومة التي يجب اتباعها من قبل الجمعية ومن قبل العامليين سواء اثناء العمل في المكتب او عند تنفيذ أنشطة وخدمات ميدانية للمستفيدين بحيث نستمر في أداء عملنا الإنساني وفي نفس الوقت نمنع انتشار الوباء اثناء تقديم الخدمات الانسانية.

وقد قامت الدكتورة منى محمد طبيبة في جمعية التكافل الإنساني بالتركيز على الاخذ بالنظافة الشخصية وكل ما يتعلق بممارسات العمل في المطبخ الصحي وذلك عبر فيديوهات تثقيفية وعملية تبين طريقة انشار الفيروس وطرق غسل اليدين واستخدام الكمامات بشكل الصحيح.

 

كما وقام الأستاذ فضل السعيدي ضابط التغذية والتوعية في المشروع بشرح مفصل لطرق الوقاية من فايروس كورونا عن طريق رفع مناعة الجسم عبر تناول الأطعمة الصحية المفيدة والتركيز على بعض الفيتامينات الخاصة مثل فيتامين سي وأي. كما قام بتحديد المعايير والتدابير التي سيتم اتباعها من قبل الموظفين والعامليين في المطبخ وشدد الحرص والتركيز على النظافة الشخصية والعامة في المطبخ وذلك لإخراج وجبة صحية والعمل في بيئة خالية من الثلوث.

وختمت الأستاذة منى الباشا من قسم البرامج في برنامج الأغذية العالمي الدورة بالتشديد على النقاط التي تم شرحها خلال الدورة وحثث الموظفين على اتباع الخطوات المطروحة عند شعور الموظف باي عارض من اعراض الإصابة بالمرض ونبهتهم على عدم التهاون والتبليغ عند التعرض لاي عارض وذلك لتجنب انتشار المرض لوقاية انفسهم وحماية الأشخاص حولهم من الفايروس .

 

Permanent link to this article: http://shsyemen.org/?p=9616