Print this صفحة

بناء مدارس

تحرص جمعية التكافل الإنساني على دعم التعليم كونه اللبنة الأولى لبناء مجتمع يمني حديث فقامت بإنجاز العديد من المشاريع الناجحة الداعمة للتعليم على مدى السنوات الماضية:

1- مدرسة رضوم م/شبوة

تقدمت الجمعية بطلب إلى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لبناء مدرسة في مديرية رضوم حين رأت حاجة المنطقة إليها نتيجة تزايد عدد الطلاب وقد تم بناء ستة فصول مدرسية مع ملحقاتها عام  2003 بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

2- مدرسة  ردفان م/ عدن

تم ترميم مدرسة ردفان بالشيخ عثمان محافظة عدن عام 2005 ،حيث تم ترميم 16 فصل مع ملحقاته بدعم من السفارة الامريكية .

3- مدرسة الجوف م/ الجوف

عام 2007 قامت الجمعية ببناء سور وحماية بالجابيون( دفاعات جرف السيول)على مدرسة الوحدة فى منطقة الحزم بالجوف كما قامت بترميم 14 فصل مدرسي في المدرسة.

4- مدرسة هائل للبنات م/ مأرب

قامت الجمعية ببناء ستة فصول جديدة في مدرسة هائل للبنات ،كما تم ترميم 18 فصل فى المدرسة فى المجمع الإدارى بمأرب عام 2008.

5- مدرسة وادى عبيدة م/ مأرب

قامت الجمعية  بالعمل على بناء ثمانية فصول  دراسية مع مرفقاتها فى منطقة  وادى عبيدة بمحافظة مأرب بدعم من السفارة الامريكية وتم إنجاز هذا المشروع عام 2008 .

6- مدرسة خولة للبنات م/ عدن

فى مدرسة خولة للبنات بالبساتين عام 2009 عملت الجمعية على ترميم أبواب ونوافذ  الصفوف القديمة للمدرسة  كما رممت الحمايات الخاصة بالصفوف وملعب كرة السلة فى المدرسة .

7- مدرسة البنين م/ عدن

في عام 2009 تم بناء أربعه فصول دراسية فى مدرسة البنين فى البساتين محافظة عدن،كما تم بناء مطبخ وفرن لتغذية الطلبة فى المدرسة بدعم من الاتحاد الأوربي .

8- مدرسة الشيماء م/الحديدة

قامت الجمعية عام 2009 ببناء ستة فصول جديدة وصالة  فى مدرسة الشيماء بالحديدة وترميم 52 فصل مدرسي بدعم من السفارة الامريكية .


Permanent link to this article: http://shsyemen.org/?page_id=14