Print this صفحة

مشاريع مياه

لأن الماء هو الحياة ،وبتيسير الحصول عليه يستقر السكان ، قدمت جمعية التكافل الإنساني العديد من المساعدات والدراسات لمشاريع مياه تخدم السكان في عدة محافظات:

مشروع مياه جول الشيخ م/ شبوة

لاحظت الجمعية المشكلة التي تحدث دائماً في مشروع المياه في قرية جول الشيخ محافظة شبوة وهي قرية كبيرة يسكنها حوالي 15 ألف نسمة ، وقد تقدمت الجمعية بطلب المساعدة من المفوضية السامية بحفر البئر ووضع مضخة لتقوم بضخ المياه وتم إنجاز هذا المشروع عام 2004.

مشروع بناء خزان خور العميرة م/ لحج

قامت الجمعية بالإعداد لهذا المشروع لما رأته من حاجة أهالي منطقة خورالعميرة والقرى المجاورة له (محافظة لحج)، كونها كانت تعانى من قلة المياه ولهذا قدمت الجمعية دراسة لبناء خزان وشبكة تمتد من البئر إلى الخزان بطول 1200 متر إلى السفارة اليابانية  وإلى بعض فاعلى الخير وتم قبولها من السفارة اليابانية وتم انجاز هذا المشروع عام 2006 وهو الآن يعمل بشكل جيد .

مشروع مياه لقرية قفيرة م/ شبوة

بعد أن اطلعت الجمعية على معاناة الساكنين من عدم توفر المياه داخل القرية حيث يتم جلب الماء من الآبار على ظهورالحميرأو غيره من الوسائل ،تم الإعداد لهذا المشروع و توفير خزان مع مد شبكة إلى وسط القرية ليتزود الساكنين بالماء منها عبر الآبار القريبة من القرية وذلك على نفقة الجمعية عام 2006.

مشروع مياه كورة بوحر –  م/ شبوة

نظر لبعد القرية عن آبار المياه حيث تبعد عنها  حوالي 1200 متر  فقد مدت لهم أنابيب من البئر وحتى القرية ليتم ضخ المياه لهم وتم إنشاء بركة فى وسط الكورة حتى يتم التزود منها وكان ذلك على نفقة الجمعية عام 2006.

مشروع مياه الرباة_ القرين م / شبوة

بعد أن رأت جمعية التكافل الإنساني معاناة الساكنين في القرى الممتدة من الرباة إلى القرين( محافظة شبوة) التي تعاني جميعها من شح المياه ،قامت الجمعية بتقديم طلب إلى المفوضية بحفر بئر في منطقة قفيرة .

وقد وافقت المفوضية  على حفر البئر وتوفير مضخة أيضاً للمشروع وقد ساهم الأهالي في متابعةتوفير الخزان وشبكة المياه لهذا المشروع الذي تم في عام 2010.

 

Permanent link to this article: http://shsyemen.org/?page_id=16